القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيس بوك حرام على النساء..




تفجر السجال قويًا في الهند  بعد فتوى دينية  تحرم على النساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر وفايسبوك، وأثارت القضية الدهشة في الصحف العالمية.

وفي غضون ساعات قليلة من صدور فتوى من رجال دين هنود  حول استخدام النساء لمواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" و "فايسبوك"، أصبحت القضية مثار دهشة الصحف العالمية التي نشرت الخبر باعتباره أمراً يدعو للغرابة .

ونقلت صحيفة "الميرور" البريطانية تفاصيل الفتوى المثيرة للجدل، مشيرة إلى أن رجال الدين السنة في الهند كانوا أكثر تشدداً في هذا الأمر، فيما كان لرجال الدين الشيعة رأي أقل تطرفاً إلى حد بعيد.

وتعود تفاصيل الفتوى إلى ما قاله أبو العرفان حليم محلي، وهو من رجال الدين المعروفين في الهند حيث أكد أن إستخدام النساء لتويتر وفايسبوك محرم شرعاً، خاصة ما يتعلق بإرسال صورهن عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

 مضيفاً:"الغريزة الحيوانية للرجال ترتفع حدتها جراء مشاهدة صور النساء، وهناك الكثير من الجرائم والمعاصي التي ترتكب يومياً في العالم الافتراضي، ومن الناحية الدينية أرى أنه لا يجب على النساء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لكي لا تكون هناك أبواب مفتوحة للفتنة".

كما  قال رجل الدين الهندي  مولانا سيف عباس رداً على آلاف الإتصالات والإستفسارات التي وصلته لتوضيح رأي الدين في إستخدام تويتر وفايسبوك :"لا يوجد ما يمنع من استخدام مواقع التواصل الإجتماعي، فهي وسيلة للتواصل ونشر المعرفة، ولكن يحرم على النساء إرسال صورهن، خاصة إذا كان الوجه ظاهراً مكشوفاً".

تعليقات